أفضل 7 تطبيقات لتعلم لغات البرمجة على هاتفك الذكي

في عالم التقنية يعتبر تعلم لغات البرمجة من الأمور الضرورية، لذا فإن توفر تطبيقات لتعلم لغات البرمجة على الهواتف الذكية يعتبر أمر مهم للغاية.
شارك المقالة مع اصدقائك
أفضل المواقع لتعلم البرمجة

جدول المحتوى

المقدمة

في عالم التكنولوجيا الحديث يعتبر تعلم لغات البرمجة من الأمور الضرورية، لذا فإن توفر تطبيقات لتعلم لغات البرمجة على الهواتف الذكية يعتبر أمر مهم للغاية. بناء على ذلك سنتحدث عن أفضل تطبيقات لتعلم لغات البرمجة على هاتفك الذكي.

تطبيقات تعلم البرمجة

لنبدأ الحديث عن تطبيقات تعلم البرمجة من هاتفك الذكي. بناء على ذلك سوف اسردها لكم بالاسفل لكن يجب ان تعرف ، ان غالبية هذه التطبيقات يمكنك استخدامها كموقع ايضاً من كمبيوترك الخاص .

تطبيق SoloLearn

أفضل 10 تطبيقات لتعلم لغات البرمجة على هاتفك الذكي تطبيق SoloLearn

يتميز هذا التطبيق بدعمه لأكثر من 15 لغة برمجة، ويتيح للمستخدمين مشاركة الأكواد والتفاعل مع المجتمع الموجود داخل التطبيق. كما يقدم المزيد من الإمكانيات الأخرى مثل التحديات والدروس والاختبارات.

تطبيق CodeHub

تطبيق CodeHub أفضل 10 تطبيقات لتعلم لغات البرمجة على هاتفك الذكي

يعتبر هذا التطبيق العربي مثاليًا للمبتدئين في تعلم لغات البرمجة، حيث يتميز بتوفيره لدروس مبسطة وشرح وافٍ للمفاهيم البرمجية. كما يتيح التطبيق العديد من التحديات والاختبارات لتقييم مستوى الأداء.

تطبيق Grasshopper

يتميز هذا التطبيق بأنه يركز على تعلم لغة برمجة جافا سكريبت، وهي اللغة الأساسية في تصميم صفحات الويب. كما يتيح التطبيق العديد من الدروس المتنوعة والتحديات المفيدة للمستخدمين.

تطبيق Mimo

يعتبر التطبيق الأكثر شهرة في مجال تعلم لغات البرمجة، حيث يشمل أكثر من 15 لغة برمجة ويقدم أكثر من 100 دورة تدريبية. كما يتميز التطبيق بالتركيز على الجانب العملي لتعلم البرمجة والتطبيقات الحقيقية. ويعتبر واحد من أفضل تطبيقات لتعلم لغات البرمجة على هاتفك الذكي.

تطبيق Enki

يتميز هذا التطبيق بأسلوبه السهل والبسيط في تعليم لغات البرمجة، حيث يستخدم الصور والخرائط الذهنية لشرح المفاهيم البرمجية.بينما يتوفر التطبيق باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

تطبيق Codecademy

تطبيق Codecademy أشهر التطبيقات في مجال تعلم لغات البرمجة

يعتبر هذا التطبيق من أشهر التطبيقات في مجال تعلم لغات البرمجة، حيث يتيح للمستخدمين تعلم لغات البرمجة المختلفة والتفاعل مع مجتمع من المبرمجين. كما يتميز التطبيق بتوفيره لمسارات تعلم مختلفة ومنهجية التعليم الشاملة.

تطبيق Programming Hub

أفضل 10 تطبيقات لتعلم لغات البرمجة على هاتفك الذكي

يتميز هذا التطبيق بتوفيره لأكثر من 20 لغة برمجة، كما يقدم العديد من الدروس والتحديات والامتحانات لتعلم البرمجة بشكل عام. ويتميز التطبيق بأنه يمكن استخدامه بدون اتصال بالإنترنت.

في النهاية

باستخدام هذه التطبيقات، يمكن لأي شخص دخول و تعلم لغات البرمجة بشكل سهل وممتع على هاتفه الذكي. ولا شك أن هذا سيساعد في تعزيز فرص الحصول على فرص العمل في مجال تقنية المعلومات.

شاهد أيضاً

تطبيق Pixelmator Pro

تطبيق Pixelmator Pro يعتبر أفضل بديل لبرنامج الفوتوشوب لأجهزة لماك

سهل الاستخدام فهو يتيح للمستخدمين تحرير الصور بشكل واسع

Read More

تطبيق GeoGebra Geometry

تطبيق GeoGebra Geometry لتعلم الرياضيات

يربط بين الهندسة والجبر والجداول و الرسومات و التفاضل والاحصاء

Read More